
باكستان تؤكد هناك جهات مخربة تريد إفشال مذكرة التفاهم
بزشكيان: لم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى
إسلام آباد/ متابعة صوت القلم:
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أنه لم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى،فيما شدد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وجود جهات مخربة تسعى لإفشال مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن.
وقال بزشكيان في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف: "متمسكون بعناصر قوتنا بالمفاوضات المقبلة"، مؤكدا "لم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى".
وأضاف بزشكيان: "نثمن دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم"، مضيفا أنه "بحثنا مع رئيس الوزراء وقائد الجيش في باكستان التطورات الراهنة في الإقليم والعالم"، مؤكدا ان "رئيس وزراء باكستان وقائد الجيش بذلا جهودا كبيرة في المفاوضات ونقدر لهما هذا الدور".
وتابع "نؤمن بأن تقدم منطقة غرب آسيا يعتمد على السلام والأمن والتعاون الإقليمي"،منوها: "لا نثق بأمريكا لأنها هاجمتنا مرتين خلال التفاوض، لكننا ما زلنا مستعدين للحوار والسلام".
من جانبه شدد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وجود جهات مخربة تسعى لإفشال مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن.
وقال شريف في مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: إن "هناك جهات مخربة تريد إفشال مذكرة التفاهم بين ايران والولايات المتحدة"، لافتًا إلى أن "باكستان ترغب في أن تواصل دورها حتى تحقيق سلام دائم".
وأضاف أن "الحرب في المنطقة كان يمكن أن تدمر كل شيء"، مشيدًا "بالدعم الذي قدمه قادة قطر والسعودية وتركيا ومصر للتوصل للسلام".
وتابع "انقلوا رسالتي إلى المرشد الأعلى بأن إيران تمكنت من التوصل إلى وقف إطلاق النار ومذكرة التفاهم مع الحفاظ على كرامتها"، لافتًا إلى أن "الشعب الإيراني شجاع ودولته تمتلك الموارد وستكون ضمن الاقتصادات الأعلى نموًا قريبًا".
وبين أن "مذكرة التفاهم لا تتطرق إلى مشروع الصواريخ البالستية الإيرانية".